عاشت مصر حرة مستقلة لا يحكمها الا ابناءها المخلصين الشرفاء
[

عاشت مصر حرة مستقلة لا يحكمها الا ابناءها المخلصين الشرفاء


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، المكلفة بالإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى لعام ٢٠١١

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد فوزي

avatar

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 22/03/2011

07112011
مُساهمةالموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، المكلفة بالإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى لعام ٢٠١١



معلومات تهمك

مرحباً بكم في الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، المكلفة بالإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى لعام ٢٠١١. نعرض هنا بعض المعلومات المهمة عن الانتخابات المقبلة:

دليل الناخب

· سيتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلسي الشعب والشورى بنظام القوائم الحزبية المغلقة والثلث الآخر بنظام الانتخاب الفردي.

· تم بناء قاعدة بيانات الناخبين من واقع قاعدة بيانات الرقم القومي، وتم حذف كل من ينطبق عليه شروط الإعفاء والمنع والحرمان من مباشرة الحقوق السياسية منها، وفقاً للقانون.

· وفقاً لقانون مباشرة الحقوق السياسية (المعدل في عام ٢٠١١)، الموطن الانتخابي الوحيد للناخب هو محل إقامته المدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة به في يوم ٢٠ يوليو ٢٠١١.

· سيتمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بلجان انتخابية تقع داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المقيمين به وفقاً لبيانات بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم.

· سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم وسيتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

· لن يتمكن الناخب من التصويت بأي مكان آخر بالجمهورية غير لجنته المقيد بها.

· سيتيح الموقع الاستعلام للناخبين عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة بداخل اللجنة وموقع اللجنة على الخريطة.

· ستتاح معلومات لجان الانتخاب من خلال قنوات أخرى بديلة مثل: رسائل المحمول، الخدمات الصوتية التفاعلية، مراكز الاتصال (أرضي – محمول)، تطبيقات المحمول، أقسام/مراكز الشرطة، مواقع الإنترنت، المحاكم الابتدائية.

· ستقام انتخابات مجلسي الشعب والشورى منفصلين، وكل منها على ثلاث مراحل (مع مراحل الإعادة، إن لزم)، حتى يتمكن القضاة من الإشراف الكامل على الانتخابات.

· تختلف دوائر النظام الفردي لمجلس الشعب عن دوائر نظام القائمة، حيث تحتوي دوائر نظام القائمة على دائرتين فردي على الأقل. وعلى ذلك فإن الناخب مقيد في دائرتين لمجلس الشعب، ولكنه يصوت للدائرتين في لجنة واحدة في نفس اليوم.

· لا تختلف دوائر النظام الفردي لمجلس الشورى عن دوائر نظام القائمة، إنما الاختلاف في عدد المقاعد الممثلة للدائرة، حيث يتم التصويت لانتخاب نائبين لتمثيل كل دائرة فردية بينما دائرة نظام القائمة يمثلها أربعة نواب.
رابط الموقع
من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youtube.com/user/EGveto http://twitter.com/#!/alrsalt https://www.facebook.com/reslaw#!/pages/%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D8%B3/148253898567264 http://resala.forumegypt.net/portal
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، المكلفة بالإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى لعام ٢٠١١ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الموقع الرسمي للجنة القضائية العليا للانتخابات، المكلفة بالإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى لعام ٢٠١١

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشت مصر حرة مستقلة لا يحكمها الا ابناءها المخلصين الشرفاء :: مصر و اهم الاحداث :: انتخابات البرلمان :: انتخابات مجلسي الشعب و الشوري :: اخر اخبار الانتخابات-
انتقل الى: